zy530 pro rc airplane | KIDS TOY LOVER

بدء العمل مع طائرة تحكم عن بعد ذات قناتين

عند البدء في أي هواية، من الأفضل دائمًا إبقاء الأمور بسيطة، وإلا فإنك تخاطر بالإحباط الفوري وفقدان الاهتمام قبل أن تبدأ حتى!

إن تعلم كيفية الطيران بطائرة يتم التحكم فيها عن بعد (RC) ليس مختلفًا، وعلى الرغم من وجود الكثير من الطائرات التي يتم التحكم فيها عن بعد ذات 3 و4 قنوات والتي تناسب المبتدئين في هواية الطيران بالتحكم عن بعد، فإن طائرة صغيرة بسيطة ذات قناتين ستمنحك دائمًا مقدمة سهلة للهواية، قبل الانتقال إلى طائرات أكبر وأفضل. إنها طريقة رائعة ورخيصة لفتح شهيتك، إذا كنت ترغب في ذلك.

ولكن ما هو "قناة" ?...

في عالم هواية التحكم عن بعد، يشير اسم القناة إلى أي وظيفة واحدة قابلة للتحكم في طائرة RC، أي شيء على متن الطائرة (أو أي نوع آخر من نماذج RC) يمكنك التحكم فيه من جهاز الإرسال، وهو الصندوق الذي تحمله بين يديك.

لإعطاء بعض الأمثلة، فإن التحكم في سرعة المحرك (الطاقة) عبارة عن قناة، كما هو الحال مع التحكم في الدفة، والتحكم في المصعد، والتحكم في الجنيح، والهيكل السفلي القابل للسحب، واللوحات، والأضواء التشغيلية، وأنظمة الدخان، وآليات إسقاط المظلات... كل هذه الأشياء تشغل عادةً قناة واحدة لكل منها، لذلك إذا كانت طائرتك التي يتم التحكم فيها عن بعد (المعقدة للغاية!) تحتوي على كل وظيفة مدرجة هناك، فستكون طائرة ذات 9 قنوات.

ستكون الطائرة اللعبة البسيطة التي يتم التحكم فيها عن طريق قوة المحرك فقط عبارة عن طائرة ذات قناة واحدة. إن الطائرة "الرياضية" النموذجية التي تحتوي على التحكم بالمحرك والدفة والمصعد والجنيحات ستكون... نعم، لقد خمنت ذلك... طائرة ذات 4 قنوات.

في الأساس، كلما زاد عدد القنوات التي تحتوي عليها طائرة RC، أصبحت عملية الطيران وتعلم الطيران أكثر تعقيدًا. لكن المكافآت أكبر لأنك تستطيع الاستمتاع كثيرًا باستخدام طائرة ذات 4 قنوات مقارنة بطائرة أبسط ذات قناتين.

ولكن كما قلت في بداية هذه المقالة، من الجيد أن تبقي الأمور بسيطة عند التعلم؛ فهذا يزيد من معدل نجاحك المبكر!

عادةً ما تكون الطائرة المبتدئة ذات التحكم عن بعد ذات القناتين عبارة عن طائرة لعبة، على الرغم من أنه يجب أن يقال أن هناك بعض النماذج المصنوعة يدويًا ذات الحجم التفصيلي بشكل لا يصدق والتي قد تحتوي على قناتين فقط (أنا أفكر حقًا في الطائرات المصغرة المصنوعة للطيران في الأماكن المغلقة، على سبيل المثال).

بعض الطائرات الشراعية، والتي قد لا تكون بالضرورة مناسبة للمبتدئين، هي أيضًا ذات قناتين ولكن هذا يرجع إلى حد كبير إلى عدم وجود محرك على النموذج.

ولكنني أستطرد... بالعودة إلى طائرتنا ذات القناتين RC البسيطة، من المرجح أن يكون التحكم من خلال قوة المحرك والدفة - بمعنى آخر لديك التحكم في السرعة والارتفاع والاتجاه. سوف يتحكم المحرك بسرعتك وارتفاعك، ويوجه اتجاهك.

ومع ذلك، هناك بديلان لهذا التكوين الشائع...

الأول هو استخدام الجنيحات بدلاً من الدفة، على الرغم من أن التحكم في الدفة أكثر احتمالية في مثل هذه الطائرة البسيطة. البديل الآخر هو أن تحتوي الطائرة على محركين، واحد مثبت على كل جناح، ولا تحتوي على دفة متحركة. تعمل المحركات معًا و يتم تشغيل المحركات بشكل مستقل عن بعضها البعض ويتم استخدام "التحكم في المحرك التفاضلي" هذا للتحكم في السرعة والارتفاع والانعطاف إلى اليسار/اليمين.

عندما يعمل كلا المحركين بنفس السرعة، ستطير الطائرة في خط مستقيم، وعندما تضيف أو تقلل الطاقة عن طريق تحريك المحركين، المحرك عند الضغط على جهاز الإرسال، ستزداد سرعة الطائرة أو تنخفض، مما سيؤثر أيضًا على ارتفاعها.

ومع ذلك، عندما تقوم بنقل دفة من خلال استخدام عصا الإرسال، يمكنك تغيير سرعة محرك واحد بالنسبة للآخر. يؤدي هذا الخلل في الدفع إلى إجبار الطائرة على الدوران إلى اليسار أو اليمين، وهذا يعتمد بالطبع على الطريقة التي حركت بها عصا التحكم.

يعد التحكم في المحرك التفاضلي طريقة بسيطة ولكنها فعالة للتحكم في طائرة لعبة RC ذات قناتين، ويمكن رؤية العديد من الطائرات التي تتميز بهذا النوع من التحكم على موقع Kids Toy Lover الإلكتروني - https://www.kidstoylover.com/products/best-3-in-1-sea-land-and-air-rc-glider-aircraft-waterproof-epp-foam-with-intelligent-balance-by-kidstoylover على سبيل المثال.

ولكن بالعودة إلى طائرة RC ذات القناتين التقليدية المخصصة للمبتدئين، فإنها عادةً ما تعتمد على محرك واحد ودفة واحدة.
كما ذكرنا سابقًا، ستمنحك قوة المحرك السرعة و التحكم في الارتفاع، وذلك لأنه كلما زادت الطاقة، فإن سرعة الطائرة ستزداد بسبب زيادة قوة الدفع للمحرك.

مع زيادة السرعة، يتم توليد المزيد من الرفع على الأجنحة، وبالتالي سترتفع طائرتك.
وعلى العكس من ذلك، عندما تقلل من قوة المحرك فإن السرعة ستقل وسيولد رفع أقل، وبالتالي ستهبط الطائرة.

إن التفكير في قناتين فقط عند تعلم الطيران بطائرة يتم التحكم فيها عن بعد يعد نعمة، لأنه يتعين عليك فقط التفكير في التحكم في وظيفة واحدة بإبهام واحد؛ تتحرك العصي الموجودة على جهاز إرسال ثنائي القناة في اتجاه واحد فقط - تتحرك عصا المحرك لأعلى/لأسفل وتتحرك عصا الدفة إلى اليسار/اليمين.

في جهاز إرسال يحتوي على 4 قنوات أو أكثر، تتحرك كلتا العصاتين لأعلى/لأسفل و يسار/يمين، بحيث يمكنك التحكم في وظيفتين باستخدام كل إبهام. لهذا السبب فإن تعلم كيفية الطيران بطائرة RC ذات 3 أو 4 قنوات يعد أكثر صعوبة، لأنك تحتاج إلى تعلم هذا التنسيق والتعود على تحريك العصي في جميع الاتجاهات في وقت واحد!

الجانب السلبي، كما قلت من قبل، هو أن الطائرة ذات التحكم عن بعد ذات القناتين لن تكون قادرة أبدًا على القيام بالكثير بسبب قيود التحكم الخاصة بها. ولكن مع ذلك، فقد طرت على متن العديد من الطائرات البسيطة ذات القناتين من Kids Toy Lover واستمتعت كثيرًا بها، ولكي أكون صادقًا، هناك شيء جذاب للغاية بشأن بساطتها.

طائرة ZY-530 المثيرةعلى سبيل المثال، وضعت ابتسامة كبيرة على وجهي عندما طرت بها لأول مرة، ويمكنني أن أتخيل أي طيار RC ذو خبرة يستمتع كثيرًا بواحدة منها.

الأفكار النهائية إذن.... إذا كنت تفكر في البدء في الطيران بالتحكم عن بعد (وهي هواية رائعة للبدء بها، صدقني!)، فإن طائرة التحكم عن بعد ثنائية القناة للمبتدئين ستمنحك دائمًا مقدمة سهلة للهواية، وستتمكن من الطيران بها في أي وقت من الأوقات.

إذا قررت شراء طائرة أكثر تعقيدًا ذات 4 قنوات، فمن المحتمل جدًا أن تجد صعوبة في الطيران، والخطر هو أن تشعر بالإحباط تمامًا وتتوقف عن ممارسة هذه الهواية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الطائرة ذات القناتين لن تكلفك الكثير من المال أبدًا، وهذا أمر مهم يجب أخذه في الاعتبار.

لمزيد من المعلومات حول هواية الطيران بالتحكم عن بعد المثيرة، تفضل بزيارة موقعي على الإنترنت على www.rc-airplane-world.com.

هبوط سعيد!

إذا كنت أنت أو طفلك مهتمًا بالطائرات التي يتم التحكم فيها عن بعد وترغب في تجربتها، فقد كتب بيت، عضو فريقنا، وهو خبير في الطائرات التي يتم التحكم فيها عن بعد، كتابًا إلكترونيًا للمبتدئين. ساعد هذا الدليل العديد من المتحمسين بالتحكم عن بعد من خلال توفير المعرفة الأساسية والإجابة على الأسئلة الشائعة حول الطيران عن بعد. وهنا الرابط إلى كتابه الإلكتروني: دليل المبتدئين للطيران بالطائرات التي يتم التحكم فيها عن بعد بقلم بيت. استثمار صغير لتحقيق وفورات كبيرة-نأمل أن يساعد الجميع.

واپس بلاگ پر

ایک تبصرہ چھوڑیں

براہ کرم نوٹ کریں، تبصرے شائع ہونے سے پہلے ان کی منظوری ضروری ہے۔